أهلاً.. وسهلاً

مرحبا بكم في موقع الأستاذ الدكتور/ عبد الله هلال

مقالات علمية وسياسية - محاضرات في الكيمياء - بحوث علمية - كتب علمية في الكيمياء وتطبيقاتها - استشارات علمية (كيميائية وبيئية)















هل لديك استشارة علمية؟

الأستاذ الدكتور/ عبد الله هلال - استشاري الدراسات الكيميائية والبيئية
للاستشارات العلمية:
ناسوخ (فاكس): 0020222670296 القاهرة
جوال: 0020115811500



الصفحة الرئيسية

الثلاثاء، ١٦ مارس ٢٠١٠

* في القمة العربية.. أمريكا تواجه عصيانا عربيا!


قرارات (ثورية!).. في القمة العربية
بقلم د. عبد الله هلال
القدس العربي 29 مارس 2007 ص 18 - الأهرام المسائي 2 أبريل 2008 - الوطن الليبية 14 مارس 2010
المصريون 24 مارس 2010

بعد أن تأكدت النوايا الحقيقية للإدارة الأمريكية في عهد أوباما، خصوصا بعد زيارة نائبه المُتصَهْين للقدس, وأَحرَجت هذه الإدارة (أصدقاءها) الذين يُسمّون أنفسهم (المعتدلين)؛ بمجاملتها غير المحدودة للعدو الصهيوني، وظهور أوباما بمظهر الطفل الذي يبتلع تصريحاته وتعهداته، والذي تختلف أفعال إدارته عن أقواله.. وبعد أن زاد (النتن ياهوه) وحكومته العنصرية الطين بلـّة بالاستهانة بالقانون الدولي والإهانة لكل العرب، وبدء الإجراءات العملية لابتلاع القدس بكاملها وتهويد كل المقدسات الإسلامية، وبعد أن أعلنها صراحة أن كيانه المغتصِب دولة يهودية عنصرية صرف، وألا حقوق للعرب في أرض فلسطين (لا دولة فلسطينية، لا عودة للاجئين، لا انسحاب من القدس، لا اعتراف بحدود 1967، لا حديث عن المياه المسروقة.. أي باختصار لا مكان لعربي أو مسلم داخل حدود فلسطين العربية المسلمة)، وبعد أن كشفت شرطة دبي عبثه بالأمن العربي مستعينا بدول أوربا التي ابتلعت الإهانة ولم تحرك ساكنا لمشاركتها- عمليا- في الجريمة.. وبعد أن أُحرِج العربُ أيما إحراج بالرد الفوري المُهين لـ (النتن ياهوه) على تمسكهم بمبادرتهم البائسة؛ من أجل عيون أمريكا.. وبعد أن تبين أن السلطة الفلسطينية مجرد ألعوبة في يد العدو وأن مسرحية المفاوضات هدفها تضييع الوقت..... ضاق العرب من الإهانات الصهيونية المتتالية ومن الانحياز الأمريكي الأعمى للعدو الصهيوني, ولم يجدوا وسيلة لتجميل موقف (الصديق) الأمريكي أو إخفاء عدائه الصريح للعرب والمسلمين, ووجدوا أن الأمور يمكن أن تتطور ضد استقرار الأنظمة.. فتجرأ العرب وأيقنوا أن الانحناء يغري بالامتطاء، وآمنوا أن الرب واحد والعمر واحد, واجتمعت القمة الدورية بطرابلس الغرب في جو من الغليان وكأنها قمة طارئة, ولم يتخلف عن الاجتماع ملك أو رئيس. وزاد من جرأة العرب الاعتذار الأمريكي الرسمي لليبيا، والذي سبقه اعتذار إيطاليا أيضا وقبولها دفع تعويضات جراء احتلالها لليبيا. في الليلة السابقة للاجتماع نشطت الدبلوماسية الأمنية الأمريكية, وحاول السفراء من رعاة البقر التدخل لمنع القمة أو تأجيلها فلم يفلحوا, حاولوا التدخل في صياغة القرارات كالمعتاد وفشلوا.. اضطر الثعلب الجديد أوباما للتدخل؛ وحاول الاتصال بالحكومات العربية هاتفيا ليفاجأ بالجميع يغلقون الهاتف في وجهه؛ كرد فعل طبيعي لانحيازه ومجاملته للعدو.
وفي اجتماع القمة.. بدت الرجولة والشهامة العربية والقوة والجدية على وجوه الجميع، واختفت الخطب الرنانة, ولم تسجل آلات التصوير- كالعادة- أية حالات لوفود يغلبها النوم على مقاعد القمة، واتفق الجميع على العمل معًا لإنقاذ القدس وتحرير فلسطين. ولأول مرة يكمل القادة العرب الاجتماع إلى آخره دون انصراف مبكر لأي منهم، ولأول مرة تسري حالة من الدفء والتجانس والحديث الودي بين الوفود العربية، ولأول مرة يمتد الاجتماع لأربعة أيام دون تململ من أحد. وعُرضت على القمة دراسات جادة وإحصاءات حقيقية عن تطور الصراع مع العدو الصهيوني, ومقارنة بالجداول والأرقام والرسوم البيانية للمواقف العسكرية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية بيننا وبين العدو. واكتشف العرب فجأة, أنهم أقوى بكثير من الكيان الصهيوني, وأن لديهم من أوراق القوة ما يضعهم في موقف الند مع القوي العالمية، ووجدوا أن سوقهم الاستهلاكية (وحدها) يمكن أن تقضي على اقتصاد أية دولة يقاطعها العرب، حيث يستوردون (كل شيء؛ من الإبرة للصاروخ!)، كما وجدوا أن تنفيذ رغبات الغرب بالعبث في مناهج التعليم وإهمال اللغة العربية قد أنجب مسخا من الأجيال الجديدة الجاهلة عديمة الانتماء والتي تشكل قنابل موقوتة ضد استقرار الأنظمة.. لذلك فقد صدرت القرارات الآتية, وكُلف أمين عام الجامعة العربية بالالتزام بالمواعيد المحددة, ومتابعة تنفيذ كل قرار في موعده:
  • القرار الأول: يشهد التاريخ الإنساني للعرب بالسبق في إرساء أسس الحق والعدل والحفاظ على السلام العالمي.. ورغبة منهم في انتشار ثقافة السلام والتفاهم فقد قررنا البدء بالطرق السلمية لتحرير الأرض المقدسة المغتصبة (فلسطين).. ونعلن أن قرار التقسيم الذي صدر عن المنظمة الدولية عام 1947 هو الأساس (رغم جوٍره) للتعامل مع هذه المنظمة، ومع العدو الصهيوني الذي اغتصب فلسطين بقرار جائر منها!.
  • القرار الثاني: تحدد يوم أول سبتمبر 2010 موعدا لتنفيذ قرار التقسيم.. وإذا لم ينفذ فقد تحدد يوم 2 سبتمبر 2010 موعدا لإعلان عدم الالتزام العربي بأية قرارات للأمم المتحدة، وإسقاط الحصار المفروض من هذه المنظمة عن أية دولة, وقطع العلاقات العربية ووقف التطبيع العربي مع العدو الصهيوني.
  • القرار الثالث: تحدد يوم أول أكتوبر 2010 موعدًا للانسحاب الجماعي العربي من هيئة الأمم المتحدة إذا لم تطبق البند السابع على العدو الصهيوني.. وتلزمه بالانسحاب من الأراضي المحتلة.
  • القرار الرابع: تنذر الدول العربية كافة دول العالم لتختار بين العلاقات مع العرب أو مع الكيان الصهيوني, وتحدد يوم أول نوفمبر 2010 موعدا لوقف استيراد كل السلع من أية دولة لا تقطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية مع العدو.
  • القرار الخامس: تحدد يوم أول ديسمبر 2010 موعدا لوقف تصدير النفط لأية دولة لها علاقات بأي مستوى مع العدو الصهيوني.
  • القرار السادس: إذا لم تفلح هذه الطرق السلمية في دفع دول العالم المحبة للسلام للتدخل وإجبار العدو على الانسحاب وتنفيذ قرار التقسيم, فقد تحدد يوم أول يناير 2011 موعدًا لإعلان عدم الالتزام العربي بقرار التقسيم.. والتمسك بتحرير كامل التراب الفلسطيني بالجهاد وتشجيع المقاومة الوطنية والإسلامية, وتجتمع القمة مجددا يوم 2 يناير 2010 لإعلان إنشاء اتحاد فيدرالي عربي، وتكوين جيش عربي موحد.
  • القرار السابع: تنذر الدول العربية الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب الفوري من العراق ومن قواعدها بدول الخليج العربي خلال أسبوعين، وإلا تعرضت للإجراءات نفسها المتبعة مع العدو الصهيوني.
  • القرار الثامن: يرفع الحصار فورا عن قطاع غزة، وتكلف شركات المقاولات العربية بالبدء فورا في إعماره وإنشاء ميناء ومطار دوليين، مع استخدام ميناء العريش مؤقتا لتوريد المواد والسلع اللازمة للقطاع.. ويتم تزويد المقاومة بالأسلحة الدفاعية والصواريخ المضادة للطائرات.
  • القرار التاسع: على وزارات الإعلام العربية حذف مصطلح (الإرهاب) من وسائلها الإعلامية، وتسمية المقاومة الوطنية والإسلامية باسمها الحقيقي كمقاومة شريفة وشرعية. وعلى وزارات التعليم بكافة الدول العربية العودة الفورية إلى مناهجها الأصلية التي كانت مطبقة قبل العبث الأمريكي بها، مع التأكيد على إبراز عظمة التاريخ الإسلامي، وأهمية الجهاد لتحرير المقدسات، والاستعانة بالآيات القرآنية والسيرة النبوية في المقررات.. وضرورة اعتماد العربية كلغة أساسية للتعليم، مع تعلم لغة أجنبية من لغات الدول التي ينبغي اتقاء شرِّها.
  • القرار العاشر: خصصت القمة 15 مليار دينار لإعمار الصومال، ودارفور وجنوب السودان، وجنوب اليمن، وجنوب لبنان، وجزر القمر.
جاءت هذه القرارات كالبلسم الشافي.. وسعد بها العرب أجمعين, وتجرأت دول عديدة وأعلنت تأييدها للحق العربي, وقررت دول كثيرة قطع علاقاتها مع العدو، وبدأ المغتصبون الصهاينة في الفرار من فلسطين والعودة إلى دولهم الأصلية.. وتضاعفت السعادة لدى الجماهير العربية بإعلان الجيش الصهيوني عن فرار 50% من جنوده إلى خارج فلسطين، ولكن سعادتي أنا لم تدم؛ فقد اكتشفت فجأة- للأسف- أن كل ذلك كان عبارة عن رؤيا رأيتها في المنام, وندمت وحزنت على استيقاظي!.

abdallah_helal@hotmail.com

ليست هناك تعليقات: